يُساعِد اختصاصيو الطب الطبيعي وإعادة التأهيل في مركز الشيخ التأهيلي لرعاية كبار السن المرضى ذوي الإعاقة الناتجة عن مرض أو إصابة على استعادة الحركة والأداء. يقوم اختصاصيو الطب الطبيعي وإعادة التأهيل، والذين يُعْرفون أيضا باسم “الأطباء الفيزيائيين”، بتشخيص وعلاج العديد من الحالات الطبية التي تؤثر على الدماغ والحبل النخاعي والأعصاب والجهاز العضلي الهيكلي. ويقدمون العديد من خيارات العلاج وإعادة التأهيل على نحو يراعي الاحتياجات والقدرات والأهداف الفردية لكل مريض.

نقدم في مركز الشيخ التأهيلي خدمة العلاج الطبيعي , يقوم العلاج الطبيعي بتحسين وتحديد نوعية الحياة والتأهيل وإعادة التأهيل وإمكانية الحركة ضمن مجالات العلاج والوقاية، يعتمد العلاج الطبيعي على التفاعل بين المريض والطبيب المختص بالعلاج الطبيعي حيث يقوم طبيب العلاج الطبيعي أو مساعد المعالج الطبيعي الذي يعمل تحت إشرافه على تقديم إمكانية الحركة والأهداف المتفق عليها وذلك عن طريق إستخدام المعارف والعلوم الفريدة الخاصة بالعلاج الطبيعي، حيث يقوم طبيب العلاج الطبيعي بإستخدام الفحص البدني الذي يخضع له المريض وتاريخ الشخص مع الأمراض للوصول إلى التشخيص ووضع خطة إدارة ويمكن في بعض الحالات إستخدام الإختبار الكهربائي مثل إختبار سرعة التوصيل العصبي والتخطيط الكهربائي للعضلات

 الشيخوخة حيث إنّ العلاج الطبيعي يغطي الكثير من المشاكل التي يعاني منها كبار السن مثل مرض الزهايمر ومرض السرطان وإلتهابات المفاصل والأمراض المتعلقة بهشاسة العظام وسلس البول إستبدال مفصل الورك حيث أت العلاج الطبيعي يعمل على وضع برنامج محدد لزيادة مستوى اللياقة البدنية وإستعادة الحركة وإيقاف الألم. القلب فالعلاج الطبيعي يساعد الأشخاص الذين يعانون من إضطرابات وخلل في القلب ومساعدة الأشخاص الذين لديهم عملية جراحية في الرئتين والقلب عن طريق زيادة القدرة على التحمل والإستقلال الوظيفي وإزالة إفرازات الرئة والنوبات القلبية وغيرها من أمراض القلب والرئة. العظام عن طريق معالجة الإصابات والآضطرابات في الجهاز العضلي الهيكلي وإعادة التأهيل بعد الجراحة العظمية. العصبية عند الأشخاص الذين يعانون من أمراض وآضطرابات عصبية كالشلل الدماغي والتصلب المتعدد وإعتلال الأعصاب الحركية وغيرها. طب الأطفال حيث يعمل على الكشف عن المشاكل الصحية وعلاج إضطرابات الأطفال كالأشخاص المصابين بالشلل الدماغي وتأخر في النمو وتشوهات الرقبة. معالجة الجهاز الحافي التي تتعلق بالجلد والأجهزة المرتبطة به كإدارة الحروق والجروح.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *